من نحن

تهدف مدونة ملفات إلى الإنتاج والحفاظ على المعرفة حول الأفلام في المنطقة الناطقة باللغة العربية. تعيد سلسلة “ملفات ناس” إحياء دور المواد الأرشيفية كتقنيات للحفاظ على بناء المجتمعات والمشاركة فيها.

نتمنى ان تصبح ملفات مساحة للنقاش حول التجارب المغايرة في المجال السينمائي كنوادي السينما ودور العرض المستقلة وغيرها خاصةً فيما له علاقة ب “الطقس السينمائي” كما أطلق عليه أول ضيوفنا على هذة المنصة المخرج السوري نضال الدبس. فالمدونة ليست مكان لعرض قراءات أو مراجعات لأفلام وإنما هي مكان لطرح تساؤلات حول العناصر الأخرى التي تجعل من السينما مؤسسة ثقافية ومجتمعية فريدة.

عن “ناس”
شبكة الشاشات العربية البديلة «ناس» تأسست منذ أكثر من ١٠ سنوات، وهي شبكة تضم فضاءات سينمائية غير حكومية في المنطقة العربية. تجمع الشبكة العديد من المبادرات التي تسعى من خلال برمجتها وفعالياتها ومساحاتها واستراتيجيات تواصلها مع جمهورها لدعم ثقافة سينمائية حيوية ومستدامة بهدف تطوير تفاعل الجمهور مع الأفلام.

أطلقت “ناس” مبادرة ملفات ساعية من خلال هذه المدونة إلى توفير مساحة لمشتركي/ات الشبكة للبحث بالممارسات والمعارف البديلة، وفرصة للتواصل مع مجموعة المعارف الموثقة التي تـ/يقدمها صانعو/ات الأفلام المستقلين/ات من مناطق جغرافية مختلفة وإحيائها والحفاظ عليها.

لتحقيق هذا الهذف، تقوم “ناس” بتكليف قيّمون/قيّمات مستقلين للترجمة والبحث و / أو توثيق تاريخ وأرشيفات الفيلم البديل.

إذا كنت ترغب/ين في المساهمة، إضغط/ي هنا.

لمعرفة المزيد عن شبكة “ناس” يرجى زيارة:
naasnetwork.org

%d مدونون معجبون بهذه: